المكونات:

كيلو ونصف صدور دجاج مع العظم

حامض

مرطبان حوالي 400 غرام من زبدة الفستق الجاهزة

2 بصل يابس

كوب صغير زيت أحمر

كوب صغير زيت نباتي

نصف كيلو جزر

نصف كيلو بطاطا حلوة

حر أو شطة حسب الرغبة

2 بندورة ناضجة

ليتر ماء

رشة فلفل أسود

ملعقتان صلصة أو معجون الطماطم

مكعب مرق الدجاج

طريقة التحضير:

نغسل صدور الدجاج جيداً بالماء والخل ثم نضعهم في المصفاة ثم نفركهم بالحامض والقرفة ونقليهم بالقليل من الزيت حتى يتحمروا. نضع ماء مغلية بما يغمر الدجاج  ونضيف المطيبات وقطعة حامض ونسلق الدجاج حتى ينضج.

عندما ينضج الدجاج نزيل عنه العظم ونتركه جانباً ونحتفظ بالمرق، نأخذ حوالي  3 أكواب من مرق سلق الدجاج ونضع معهم مرطبان زبدة الفستق ونذيب زبدة الفستق بمياه سلق الدجاج ونترك الكزيج جانباً…

في طنجرة عميقة نضع الزيت الأحمر والزيت النباتي وفي حال عدم توفر الزيت الأحمر يمكن الاكتفاء بالزيت النباتي.  نقلي البصلتين المفرومتين بشكل ناعم والجزر والبطاطا الحلوة  المقطعة قطع متوسطة . نضيف الحر في حال الرغبة بذلك.

نقلب البصل والخضار لنحو 5 دقائق ومن ثم نضيف البندورة الحمرا المفرومة بشكل ناعم ونضع  غطاء الطنجرة.

نجهز حوالي ليتر مياه مغلية  ونضيفه فوق البصل والخضار مع رشة فلفل أسود وملعقتين صلصة بندورة ومكعب مرقة الدجاج. نترك المكونات تغلي على نار خفيفة حوالي نصف ساعة .

بعدها نضيف زبدة الفستق التي أذبناها بمياه سلق الدجاج ونحرك المكونات ونتركهم يغلوا حوالي 5 دقائق ثم نضيف أخيراً قطع الدجاج ليغلوا مع الخليط لعدة دقائق ثم نطفئ النار.

قوام يخنة الفستق يجب أن لا تكون جامدة كثيرا  ولا  رخوة ..عند التقديم نقدم الخضار والدجاج في وعاء مع المرق الى جانب الرز الأبيض المطبوخ

وصفة وطريقة تحضير يخنة الفستق من صديقة وطاهية موقع شو طابخين اليوم:

سلام شعيتو

اضغطوا على اسم سلام لزيارة صفحتها الخاصة على موقعنا

#وصفات #وصفة #يخنة_الفستق #وصفات_افريقية #المطبخ_الافريقي #شو_طابخين_اليوم