المكونات:

800غرام طحين ابيض

2 بيض بحرارة الغرفة

ملعقة فانيليا

برش ليمون حامض

 35 غرام حليب بودرة

500 غرام زبدة غير مملحة

350 غرام سكر ناعم

 

 

طريقة التحضير:

نضع الزبدة  في الثلاجة أو الفريزر لليلة كاملة، في اليوم التالي نضع الزبدة لمدة نحو 5 ساعات لتذوب في حرارة الغرفة.

 نخفق الزبدة  حتى تتكثف ونحصل على مزيج له قوام كريمي أبيض. خفق الزبة بشكل جيد سيعطينا نتيجة أفضل عند خبز البتي فور.

نضيف السكر ونخفق ثم نضيف أول بيضة مع الفانيليا والحليب البودرة وبرش الليمون الحامض…. عندما نخلط كل المواد نضيف البيضة الثانية لنحصل على قوام كريمي أبيض..

نضيف الطحين على ثلاث دفعات لنحصل على عجينة متماسكة … نضعها بكيس نايلون  حتى اليوم الثاني في حال كان من أنواع البتي فور التقطيع اما البتيفور الناعم العادي فيمكن العمل به مباشرة..

نشكل البتي فور حسب الرغبة ونضعه  في الصينية الخاصة بالفرن على ورق الزبدة . نخبز البتي فور في الفرن الحامي على حرارة  180  درجة من الأسفل لمدة 8 دقائق حتى تكتسب حبات التي فور اللون الذهبي

 

من الطرق المساعدة لخبز البتي فور، هي وضع بضع حبات من التي فور الأبيض مع حبات البتي فور البنية التي على شوكولا لأنه من الصعب معرفة توقيت الخبز الصحيح للبتفور لكن بمجرد أن تكتسب الحبات البيضاء اللون الذهبي أو تشقر سنعرف انه حان الوقت لرفع صينية البتيفور من الفرن.

 

 نزين البتيفورحسب الذوق بالشوكولا  الأسود أو الشوكولا الأبيض الملون.

ملاحظات مهمة:

في حال أردنا غعداد بتيفور بالشوكولا  علينا إنقاص 3 ملاعق من مقدار الطحين  نضع عوضاً عنهم 3 ملاعق من بودرة الكاكاو لكن لا يجب إضافة كمية المواد الجافة حتى لا تختل مقادير الوصفة.

وفي حال أردنا استخدام كيس الحلواني الخاص لتشكي البتي فور ننقص من مقدار الطحين 150 غرام أو 100 غرام حسب نوع الطحين حتى نحصل على خليط ناعم غير لاصق.

من المهم ترك حبات البتي فور جانباً لبعض الوقت من دون لمسها بعد إخراجها من الفرن. لأن حبات البتيفور ستكون طرية لكن بعد تعرضها للهواء  ستجف وتصبح قاسية بعض الشيئ

وصفة وطريقة تحضير البتي فور  على الأصول من صديقة وطاهية موقع شو طابخين اليوم:

بتول حبحب

اضغطوا على اسم بتول لزيارة صفحتها الخاصة على موقعنا ورؤية وصفاتها الشهية

#وصفات #وصفة #بتي_فور #بتيفور #حلويات #بسكويت #شو_طابخين_اليوم