المكونات:

 دجاج مع العظم

مطيبات سلق الدجاج

كيلو من حبوب المغربية الجاهزة

كيلو بصل يابس من الحجم الصغير

2 ملعقة من بهار المغربية

أو

ملعقة كراوية ناعمة

+

ملعقة قرفة ناعمة

ملح

ملعقة كبيرة سمنة أو زبدة

3 أكواب حمص مسلوق

طريقة التحضير:

نغسل الدجاج جيداً ونفركه بالحامض والملح والخل. نسلق الدجاج وعندما يغلي نزيل الرغوة البيضاء أو يمكننا تغيير المياه ووضع مياه نظيفة. نضيف مطيبات سلق الدجاج من جوزة الطيب وعيدان قرفة وحب هال وكبش قرنفل وقطعة بصل يابس صغيرة.

نترك الدجاج على نار هادئة حتى ينضج تماماً.

في هذه الأثناء، نقشر البصل ونغسله ونضعه في وعاء من المياه الباردة. نغسل البصل جيداً ونتركه مبلول بالماء والملح لمدة نصف ساعة ثم نعود فنغسله مجدداً.

نضع طنجرة على النار نضع فيها ماء وملح وعندما تغلي المياه نضع فيها البصل ونتركه يغلي على نار هادئة لنحو 3 دقائق فقط. ننقل البصل الى المصفاة ونغسله مجدداً بالمياه الساخنة ونتركه جانباً.

نصفي مياه سلق الدجاج ونسكبه في طنجرة كبيرة، نضع البصل في مياه سلق الدجاج كما نضع الحمص المسلوق . نتركهم لمدة نحو نصف ساعة على نار هادئة.

نزيل العظم عن الدجاج المسلوق ونضيق قطع الدجاج الى خليط الحمص والبصل م عملح وبهار المغربية. في حال عدم توفر بهار خاص للمغربية يمكن الاستعاضة عنه بملعقة كراوية وملعقة قرفة ناعمة.

جانباً نضع طنجرة فيها مياه مغلية، نسقط فيها حبوب المغربية الجاهزة ونتركها تغلي مع الماء لمدة 3 دقائق.

نسكب حبوب المغربية في مصفاة حديدية تتحمل الحرارة، نضع فوقهم ملعقة بهار مغربية وملعقة سمنة ونضع المصفاة المليئة بحبوب المغربية فوق طنجرة المغربية الممتلئة بخليط الدجاج والبصل والحمص. سيبدو وكأنه لدينا طنجرة بطابقين: في الاسفل الدجاج والبصل والحمص وفي الأعلى حبوب المغربية.

حبوب المغربية ستكمل نضوجها من البخار المتصاعد من الدجاج والبصل.

نترك الخليط على نهار هادئة حتى تنضج جميع المكونات.

عند التقديم نسكب حبوب المغربية في الصحن والى جانبها أو فوقها كمية من خليط الدجاج والبصل والحمص.

هذه الوصفة لطريقة تحضير المغربية تأتيكم من مطبخ #شو_طابخين_اليوم

#وصفات #وصفة #مغربية #المغربية #حمص #دجاج #شو_طابخين_اليوم